الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*سيارات السلع الغذائية تغزو المحافظات

المصدر: الأهرام المسائى

بقلم:   رشا النجار  وائل سمير  ياسر أبوشامية  محمد أبو العباس

بدأت المحافظات فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير سيارات لبيع الخضار والسلع الغذائية بأسعار مخفضة للقضاء على السوق السوداء، واستغلال التجار، والاستعداد لشهر رمضان.

ففى الدقهلية قال المهندس إبراهيم الخياط وكيل وزارة التموين بالدقهلية إنه سيتم افتتاح عدة منافذ لعرض السلع التموينية والغذائية استعدادا لشهر رمضان، حيث إن هناك بعض المنافذ المتاحة بالمجان للتجار فى مقابل البيع بسعر مخفض وبهامش ربح بسيط. أما عن السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية فإنه من الصعب توفيرها لاحتياجها اعتمادات مالية والمنافذ أماكنها ثابتة ومعروفة لجميع المواطنين.

وأشار الخياط إلى أنه سيتم افتتاح منفذين للخضار والفاكهة للبيع للجمهور بسعر الجمله خلال هذا الأسبوع. كما سيتم افتتاح خمس منافذ لبيع اللحوم بسعر الكيلو خمسون جنيها  تتبع جمعية مواطنون ضد الغلاء.

وفى الغربية أعلن عبدالقادر حبيب مدير عام شئون التموين بالغربية أن تفعيل قرار وزارة التموين للدفع بعدد من السيارات المتنقلة لبيع السلع التموينية سوف يتم تنفيذه خلال الساعات القليلة القادمة مشيرا إلى أن السيارات المتنقلة سوف تقوم ببيع معظم السلع التموينية والمنتجات الغذائية من اللحوم والخضراوات والفاكهة والدواجن بعد دعمها بنسبة 25% من قيمتها من أجل مواجهة جشع التجار والتخفيف عن كاهل المواطن البسيط والغلابة الذين اصبحوا يعانون من إرتفاع الأسعار بشكل عشوائى وقد تم الإتفاق على إنتشار هذه السيارات فى الشوارع والميادين والأحياء الرئيسية والتى تشهد كثافة سكانية عالية.

وفى سوهاج أعلن شمس الدين محمد يوسف، وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن العربات المتنقلة التى تقوم ببيع كافة السلع الغذائية بأسعار منخفضة ستصل للمحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة ، وذلك للقضاء نهائيا على تجار السوق السوداء وغلاء الأسعار.

وأضاف «وكيل الوزارة» أن العربات ستجوب جميع المراكز، مشيرا إلى أنه تم إقامة معارض للسلع الغذائية منذ عدة أسابيع ماضية، لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار التى ضربت المحافظة خلال الفترة الماضية.

وفى أسيوط أكد المهندس صالح عبدالله وكيل وزارة التموين باسيوط أن المحافظة لم تدرج ضمن المحافظات التى بدات فى تشغيل مشروع عربات الخضار المجهزة بثلاجات متنقلة خلال المرحلة الأولى ولكن يجرى حاليا التجهيز للمشروع من خلال مساعدة الشباب الذين تنطبق عليهم الشروط فى التقدم للحصول على تلك العربات من خلال موقع الوزارة الرسمى والتى تتمثل فى أن لا يزيد سن المتقدم على 40 عامًا ولا تقل عن 21 عامًا، وأن يحمل المتقدم مؤهلا متوسطا فما فوق، فضلا عن حيازته رخصة قيادة، مرورا بأن لا يكون من ضمن العاملين بالحكومة أو القطاعَين الخاص، مع أدائه الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائى منها، مع نقاء صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به، وصولاً إلى عدم الاستفادة المسبقة للمتقدم من أى مشروع من مشروعات شباب الخريجين الأخري. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع